مرحبا بكم فى مدونة احداث وتعليقات


الحلقة الثالثة من الفساد والفاسدين فى مصر ......نهب اراضى الدولة 3-3


- خصصت الحكومة وبثمن بخس أراضى وفيلات وقصور إلى عدد كبير من المسئولين بها ومنهم ما يلي:
* عاطف عبيد : رئيس الوزراء الأسبق، خصص له قصرا فخما في مارينا بالإضافة إلى فيللا ضخمة أشبه بالقصر في قرية رمسيس بالكيلو 44 من طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، كما منح عدة أراض في مناطق مختلفة اشتراها جميعها بثمن بخس ..
* اللواء هتلر طنطاوي: رئيس أكبر جهاز رقابي في مصر لمكافحة الفساد وهو هيئة الرقابة الإدارية، خصصت له أراض شاسعة في عدة مناطق وقصر فخم في التجمع الخامس تم بناؤه بالمخالفة وقصر ثان لا يقل فخامة في مارينا وقصر ثالث في قرية بدر المجاورة لمارينا وفيلتان في 6 أكتوبر .. كما تسلم أولاد هتلر من ممتلكات الدولة ما يلي:
- تسلمت ابنته سما هتلر وزوجها محمد محمود وأولادهما ندى ونوران أرضا مساحتها 40 فدانا.
- تسلمت ابنته منى هتلر وشقيقتها سما هتلر أرضا مساحتها 10 أفدنة.
- تسلم ابنه وليد هتلر أرضا مساحتها 10 أفدنة.
يذكر أن مبارك كان قد منح هتلر طنطاوى وسام الجمهورية من الطبقة الأولى عند إحالته إلى المعاش.
* فاروق سيف النصر : وزير العدل الأسبق ، خصص له قصر ضخم في مارينا.
* سيد طنطاوي : شيخ الأزهر، خصص له ولولديه - عمرو وأحمد - ثلاثة قصور فخمة وعلى مساحات واسعة بالتجمع الخامس ... كما حصل ولداه المذكوران على 220 ألف متر بالدخيلة بسعر 35 قرشا للمتر، علما بأن الأرض المذكورة قد نزعت ملكيتها من مالكها الأصلي، لكنه مثل خالد فوده فى الفقرة 5 لا يملك أى جنسية أجنبية - كالتى يتمتع بها وجيه سياج - كى يستعيد حقه ! .. يذكر أن سيد طنطاوي نشأ في عائلة معدمة في قرية سليم شرقي بمركز طما بمحافظة سوهاج.
* الفريق أحمد شفيق: وزير الطيران المدني، خصص له قصر فخم بالتجمع الخامس بجوار قصر هتلر طنطاوي.
* سامح فهمي: وزير البترول، خصص له قصر فخم على ربوة مرتفعة بالتجمع الخامس.
* زكريا عزمي : وزير الديوان، خصص له قصر فخم على مساحة 3000 متر مربع بالتجمع الخامس.
* كمال الشاذلي: عضو مجلس الشعب وأمين التنظيم السابق بالحزب الوطني ، تسلم في 23 فبراير 2005 وقبل أيام من خروجه من الوزارة مساحة 40 فدانا بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر واستثني من شرط نسبة المباني، أعاد الشاذلي بيع تلك المساحة بسعر 280 ألف جنيها للفدان (أى أنه حقق ربحا صافيا قدره 10 مليون جنيها) إلى الأمير السعودي مشعل عبد العزيز بمساعدة سمير زكي، كما خُصص للشاذلي ولأولاده أيضا منتجع ضخم في التجمع الخامس يضم ثلاثة قصور يحيط بها سور فخم .
* فتحي سرور: رئيس مجلس الشعب، تسلم عدة قطع اشتراها بثمن بخس وأعاد بيعها بأسعار عالية بمساعدة سمير زكي وحقق من وراء ذلك ربحا قدره 15 مليون جنيها ... خصصت الحكومة له قصرين بنفس الأسعار في رويال هيلز وأعاد بيعهما بنفس الطريقة، كما خصصت الحكومة له قصرين بثمن بخس فب التجمع الخامس يحتفظ بهما.
* اللواء حبيب العادلي: وزير الداخلية، تسلم 32 فدانا بثمن بخس وتم إمداد الأرض المذكورة بخط مياه على نفقة الدولة.
* صفوت الشريف: رئيس مجلس الشورى ووزير الإعلام السابق لمدة ربع قرن : تسلم وأولاده 33.5 فدانا على الطريق مباشرة، كما خصصت الحكومة لأحد أبنائه مساحة من شاطئ مارينا أقام عليه ما يسمى بشاطئ البشمك للمحميات وشاطئ الأبلاج الذى به كانتري كلوب وسباقات خيول وحمامات سباحة.
* محمود محمد علي رئيس مصلحة الضرائب: تسلم 40 فدانا بنى في بعض مساحتها ثلاثة قصور ويقدر قيمة كل قصر بمبلغ 15 مليون جنيه بالإضافة إلى فيلا في الساحل الشمالي قيمتها 17 مليون جنيه .. وزع رئيس المصلحة بعض المساحة على عائلته كما يلي:
- نشوى عبد الغنى محمود : هي زوجة رئيس مصلحة الضرائب وتسلمت خمسة أفدنة وهي موظفة في البنك المركزي فرع الألفى ومخصص لها سيارة فاخرة BMW سوداء بسائق على نفقة مصلحة الضرائب.
- محمد محمود محمد على: إبن رئيس مصلحة الضرائب وتسلم 10 أفدنة ويملك سيارة شيروكي بيضاء.
- إكرام رجب محمد جمعة: زوجة شقيق رئيس المصلحة عبد الفتاح محمد علي وهو مرشح الحزب الوطنى بدائرة السيدة زينب.
- حسين عبد الفتاح محمد علي: إبن شقيق رئيس مصلحة الضرائب.
* إبراهيم سليمان: وزير الإسكان وصاحب قرار البيع في الأراضى والفيلات التى تبنيها الدولة .. دخل الوزير المذكور الحكومة في أكتوبر 1994 وكان يعمل قبل ذلك أستاذا في كلية الهندسة بجامعة عين شمس بمرتب 585 جنيها .. ينحدر من عائلة فقيرة وكان أبوه يعمل نجارا في باب الشعرية، خرج سليمان من الوزارة في ديسمبر 2005 ، لكنه كان يمتلك عند خروجه ما يلى:
- عدد تسعة من السيارات الفاخرة.
- قصران بمصر الجديدة بجوار قصر الدكتاتور الفاسد حسني مبارك ( باع إبراهيم سليمان أحدهما فى 2006 إلى شريكه الجديد رجل الأعمال يحيى الكومي بمبلغ 45 مليون جنيه ويسمى قصر النقراشي لأنه شيده على أنقاض قصر النقراشي باشا رئيس وزراء مصر الأسبق بعد هدمه بالمخالفة للقانون، ويذكر أن يحيى الكومي هو شريك الآن مع الوزير المذكور فى مصنع لإنتاج غاز الميثانول وهو مشروع يحقق أرباحا فلكية).
- قصر في " أبو سلطان " بمنطقة لسان الوزراء بمدينة فايد بالإسماعيلية.
- قصر في مارينا يطل على البحر مباشرة.
- قصر بجزيرة الشعير بالقناطر الخيرية.
- قصر بمنطقة الجولف بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة مقام على مساحة 6000 متر مربع بجوار قصور سيد طنطاوي الثلاثة.
- قطعة أرض باسم زوجته منى المنيري بالتجمع الخامس ومساحتها 1393 مترا مربعا بثمن 842 ألف جنيها ويبلغ ثمنها السوقي 10 مليون جنيها.
- قطعة أرض باسم ابنه شريف بالمنطقة المميزة بأرض الجولف بالتجمع الخامس ومساحتها 4458 مترا مربعا بثمن 1.5 مليون جنيه ويبلغ ثمنها السوقي 12 مليون جنيه.
- قطعة أرض بإسم إبنته جودي بالمنطقة المميزة بالتجمع الخامس ومساحتها 733 مترا مربعا بثمن 752 ألف جنيها ويبلغ ثمنها السوقي 5 مليون جنيها.
- قطعه أرض بإسم إبنته دينا بالمنطقة المميزة بالتجمع الخامس ومساحتها 2243 مترا مربعا بثمن 760 ألف جنيها ويبلغ ثمنها السوقى 13 مليون جنيها.
- 30 ألف متر مربع في مرسى علم بجوار قطعة صديقه محمد أبو العينين.
يذكر أن قانون هيئة المجتمعات العمرانية الجديد ينص على أنه لا يجوز للفرد الواحد وزوجته وأبنائهما القصر الحصول على أكثر من شقة واحدة أو قطعة أرض واحدة فى المدن الجديدة عن طريق التخصيص، ولكن الوزير الأسبق منح زوجته وأبنائه القصر 7 قطع وفيلات مساحتها جميعا 10 آلاف متر في القاهرة الجديدة ومارينا.
كما منح مبارك المدعو هتلر طنطاوي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، فإننا نجده هنا أيضا يمنح إبراهيم سليمان نفس الوسام في فبراير 2006 غير عابئ بمشاعر الرأي العام التي وضعت سليمان على رأس قائمة الوزراء الأكثر فسادا وتخريبا لأراضي مصر !! .. ثم عينه مبارك فى عام 2008 رئيسا لمجلس إدارة شركة الخدمات البحرية براتب شهري 1.3 مليون جنيه رغم عدم خبرته في هذا المجال ..
* إبراهيم كامل: أحد أقطاب الحزب الوطني، ما أمكن حصره من أراضى مصر التي نهبها هو ما يلي:
- خصصت له الدولة أرضا في الساحل الشمالي اشتراها بقروش عديدة، أنشأ كامل عليها قرية غزالة السياحية وقفز ثمن متر الأرض بها إلى عدة آلاف من الجنيهات.
- منحته الدولة 64 كيلو متر مربع لإنشاء مطار العلمين رغم معرفة الحكومة جيدا أن مساحة المطار لاتزيد عن 10% من المساحة المذكورة، لكن المخططين لإبراهيم كامل يعلمون أن المساحة المتبقية سيتم بيعها كقرى سياحية بأسعار فلكية .. لم يدفع إبراهيم كامل في تلك المساحة الكبيرة إلا مليونى جنيه من خلال قرض من أموال المودعين..
- خصصت له الدولة أرضا في منطقة سهل حشيش فأنشأ عليها شركة يرأس مجلس إدارتها لتطويرها سياحيا.
لابد أن نذكر هنا أن إبراهيم كامل مدين بثلاثة مليار جنيها تقريبا إلى بنك القاهرة وتحديدا فرع الألفى ورغم ذلك فهو حر طليق لأنه يتمتع بحماية مبارك شخصيا ، وكان رئيس بنك القاهرة السابق أحمد البرادعي - أحد رجال جمال مبارك - قال ما نصه "إبراهيم كامل خط أحمر لا يجرؤ أحد على تخطيه .. خلاص .. لا يأخذ قروضا جديدة ولا نسأله عن القروض القديمة" ! .
------------------------------------------------------------------------------------------------
الى هنا انتهى المقال الذى كتبه مواطن مصرى وتناولناه على ثلاث حلقات
انتهى المقال ولكن لم ينتهى الفساد فما زال الفساد مستشرى فى النظام الحاكم وان كان صاحب المقال كتب عن فساد ونهب الاراضى الا انه هناك انواع اخرى وعديدة من الفساد نتعهد امامكم اننا سنكشفها ونوضحها ونعلنها املين ان نقف سويا نحن وانتم يدا واحده ضد الفساد والفاسدين والمفسدين ونطرق عليهم بيد من حديد حتى ينتهى هذا الفساد
مدونة احداث وتعليقات

2 التعليقات:

whois domain find يقول...

شكرا على المدونه الجميلة و بالتوفيق دائما

جمعية كيان يقول...

مدونه رائعه جدااا....شكرا لك